banner
الصفحة الرئيسية » المعرفه » المحتوى
فئات المنتجات
اتصل بنا

البريد الإلكتروني: info@nant-china.com

الهاتف (ال WhatsApp): +8615837731566

الهاتف: 86-377-60568988

تعديل وإصلاح مضخة حقن الوقود لمحرك الديزل

- Aug 13, 2018 -

تعديل وإصلاح مضخة حقن الوقود لمحرك الديزل


تعتبر مضخة حقن الوقود جزءًا مهمًا من نظام تزويد وقود الديزل ، والذي يعتبر بمثابة "قلب" محرك الديزل ، وبمجرد أن يخرج عن المشاكل ، فإنه يجعل محرك الديزل بأكمله يعمل بطريقة خاطئة.


سيؤدي إمداد الوقود غير المتساوي لمضخة الحقن إلى دخان أسود ، وسرعة غير مستقرة وقوة غير كافية في أنبوب العادم ، مما يؤثر على موثوقية واقتصاد المحرك.



سبب عدم انتظام إمدادات النفط في مضخة حقن الوقود


فشل

1. أجزاء تسببت في المعروض غير المتجانس من النفط. بعد الاستخدام على المدى الطويل ، يزداد ترس القيادة والردّ العكسي لأن مضخة حقن الوقود تحرك العمود السائب وتكون الفجوة كبيرة جدًا. وسوف يؤثر أيضا على التوحيد إمدادات النفط. وصلات أنابيب النفط ذات الضغط العالي بسبب الاهتزاز المتكرر أو التسرب الضيق ، بالإضافة إلى تشديد القوة فوق معدن المفصل وإغلاق الأنبوب ، يمكن أن يسبب أيضًا إمداد الزيت غير المستوي لكل أسطوانة. بالإضافة إلى ذلك ، في مضخة حقن الوقود ونابض الحاكم ، يكون لمكبس الزنبرك تردد أعلى للكسر بسبب تشوهه الكبير وقوته القوية وتردد العمل العالي ، وبالتالي يتم تقليل كمية الحقن الخفيف ، فإن كمية الحقن لكل أسطوانة غير متساوية ، الوقت الفاصل لكل اسطوانة هو سيء للغاية ، وتأخر وقت البدء من الحقن ، وإمدادات النفط الثقيلة متقطعة أو حتى لا يمكن أن توفر النفط.



2. إمدادات النفط ليست موحدة عند التصحيح. عندما يتم تصحيح مضخة حقن الوقود على منضدة الاختبار ، يجب أن يكون التفاوت في إمدادات الوقود لكل أسطوانة بسرعة قصوى أقل من 3٪. في عملية التصحيح الفعلي ، لأن طول وشكل وعيار حاقن خاص وأنبوب نفط عالي الضغط لجهاز الاختبار غير متطابقين مع الجهاز الأصلي ، ويضاف الفرق في تقنية تصحيح الأخطاء ، عدم تجانس كمية الزيت في تكون مضخة النفث الفعلية أكبر من 3٪ بعد تركيب مضخة الحقن.



طريقة التعديل في تزويد النفط غير الموحد لمضخة حقن الوقود


1. بعد تركيب مضخة حقن الوقود ، يتم ضبط وقت تزويد الوقود وفقًا للمعيار المحدد ، ويتم تفريغ وحدة تجميع العادم لمراقبة حالة عمل كل أسطوانة.


2. بدء تشغيل محرك الديزل ، وسرعة التباطؤ من 2 إلى 3 دقائق ، والمس كل منفذ العادم اسطوانة ورئيس الاسطوانة بالقرب من حاقن. إذا كانت درجة حرارة أسطوانة معينة مرتفعة للغاية ، فيمكن تحديدها مبدئيًا أن نفط الأسطوانة أقل بكثير.


3. عندما تكون درجة حرارة المحرك أكثر من 50 درجة مئوية ، دع المحرك يعمل بسرعة قصوى ، وفي نفس الوقت تحقق من لون دخان منفذ العادم ، انتبه إلى صوت الأسطوانة. إذا كان هناك دخان أسود في اسطوانة معينة ، فإنه يدل على أن المعروض من النفط كبير جدا


4. تحقق من زاوية تقدم الزيت. بشكل عام ، يمكن استخدام طريقة انسكاب الزيت للتحقق من زاوية تقدم إمدادات النفط. يتم فك الوصلة لأنبوب الضغط العالي لأحد طرفي مضخة الزيت ، تتم إزالة مفصل أحد طرفي حاقن الوقود ، ويتم تشغيل أنبوب الزيت إلى الوضع الأفقي ، ثم يتم فصل أنبوب الزيت ذو الضغط العالي في الزيت. يتم شد المضخة ، يتم سحب الخانق إلى أقصى وضع ، ويتم فتح مخفض الضغط حتى عدة قطرات من مخرج أنبوب الزيت العالي الضغط. بقدر ما الديزل.


1.jpg

كيف يكون زمن حقن مضخة حقن الوقود غير صحيح؟


إن وقت حقن الوقود لمضخة حقن الوقود هو وقت البدء (المعبر عنه بزاوية دوران عمود المرفق) عندما يكون المحرك في حالة تشغيل ويقوم الفوهة بضخ الوقود في الأسطوانة. بعد حقن محرك الديزل في الاسطوانة ، يتم مزجه مع الهواء في خليط قابل للإحتراق لضمان إحراق الخليط القابل للاحتراق بالكامل وضغط الاحتراق هو الحد الأقصى في وقت ما بعد التوقف العلوي لضمان التشغيل العادي للديزل محرك. يجب أن يبدأ الحاقن في مرحلة ما قبل توقف الضغط. للمحرك وقت بدء حقن مختلف تحت مختلف الحمل والسرعة. ويسمى وقت بدء الحقن المقابل للحمل المعاير بوقت الحقن المعاير. في الاستخدام ، من المنطقي التحقق من وقت حقن الوقود عند التحميل المحدد ، ولكن نظرًا لقيود الظروف والمعدات ، يجب تحديد وقت حقن الوقود بدلاً من ذلك. يشير وقت إمداد الزيت لمضخة الحقن إلى اللحظة التي يكون فيها الخانق اليدوي في أقصى وضع ، ويهز العمود المرفقي ليقود زيت مضخة الغطاس ، وعندما يتم فتح صمام الزيت في الجزء العلوي من ثقب الزيت (يتم التعبير عنه في ركن العمود المرفقي).


1. أداء غير صحيح من وقت حقن الوقود من مضخة الحقن


إن الأعراض التي تتجلى في الإمداد السابق لأوانه أو المتأخر من الوقود لمحرك ديزل هي نفسها: عدم القدرة على العمل ، صعوبة التشغيل ، دخان العادم ، ودرجة الحرارة الزائدة. لكن لكل منها خصائصه الخاصة. وفقا لخصائص مظهرها المختلفة ، يمكن الحكم على ما إذا كانت زاوية العرض المسبق للنفط كبيرة جدا أو صغيرة جدا.


وقت توفير الزيت مبكر جداً ، ومن السهل عكس عمود المرفق ، ومحرك الديزل يعمل بشكل خشن ، ويقرع صوت الأسطوانة ، وصوت أصوات الضرب مثل الصوت الناتج عندما تقذف المطرقة الصلبة المكبس ، صوت الصوت أكثر وضوحًا في السرعة المنخفضة ، وكلما زادت زاوية إمداد الزيت ، كلما كان الصوت الإيقاعي في الأسطوانة أكثر وضوحًا. إذا زادت الزيادة المفاجئة في خنق الخنق ، فبإخفاء اختفاء صوت الخانق بسرعة ، تنخفض السرعة ويظهر الصوت مرة أخرى. يعمل محرك الديزل بسرعة عالية ، ويتدهور عندما ينخفض إلى سرعة منخفضة وينبعث دخان أسود بشكل متقطع من أنبوب العادم. وفقا لهذه الأعراض ، يمكن الاستنتاج مبدئيًا أن وقت إمداد الزيت مبكر جدًا.


عندما يكون وقت تزويد الوقود متأخرا ، يكون من السهل تسخين محرك الديزل ، ترتفع درجة حرارة الماء بشكل أسرع ، ومن السهل غليان ماء التبريد. على سبيل المثال ، أداء محرك الديزل في السرعة المنخفضة جيد ، العمل يتدهور بعد رفع السرعة ، أنبوب العادم هو دخان متقطع ، والدخان الأبيض لديه صوت "Peng، bulging" الخام وسرعة المحرك يزيد محرك الديزل ببطء. لكن الدخان والضوضاء هما أكثر وضوحًا. وفقا لهذه الأعراض ، يمكن استنتاجها مبدئيًا أن وقت التوريد متأخر جدًا.


2. ضرورة تعديل وقت إمدادات النفط


أثناء الاستخدام ، سيتغير وقت إمداد الزيت بسبب تآكل الأجزاء أو تغيير الوضع النسبي. عندما يتجاوز نطاق معين ، فإن أداء محرك الديزل سوف يتدهور ولا يكون العمل طبيعيًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إسطوانة المحرك ، وطلاء المكبس أو العمود المرفقي وقضيب الوصل سوف ينحرفان أيضًا عن وقت الحقن المطلوب بواسطة الاحتراق العادي (زوج المكبس ، وارتداء صمام مخرج الزيت ، وتغيير وقت إمداد الزيت ، واستبدال الأجزاء الجديدة). لذلك ، يجب ضبط وقت حقن الوقود للمحرك المستخدم بانتظام.



3. طريقة التعديل


نحن نأخذ 4125A4 مضخة حقن وقود الديزل كمثال لتوضيح تعديل وقت تزويد الوقود. تستخدم مضخة حقن الوقود لمحرك الديزل 4125A4 قرصًا لضبط وقت تزويد الوقود لمضخة حقن الوقود. إن آلية ضبط القرص هي أيضًا أداة توصيل بين عمود الحدبات الخاص بمضخة حقن الوقود وتوقيت التوقيت ، والذي يتم تثبيته بواسطة مسامير ملولبة. في جهاز التعديل ، هناك 14 ثقبًا في وجه الواجهة الأمامية لمعدات التوقيت (مشيرًا إلى اتجاه الجرار) وصينية الزهرة (فتحات المسامير الموجودة في نهاية ترس التوقيت والفتحات الموجودة على القرص) ، والتي تنقسم إلى مجموعتين (كل من 7 ثقوب هي مجموعة). الوضع الشعاعي لمجموعتي الثقوب هو نفسه (توجد مجموعتان من الثقوب في نفس قطر الدائرة). لا يتم تجميع فتحات البراغي الموجودة على وجه جهاز توقيت التغيير إلى 16 فتحة ، وزاوية كل فتحتين هي 22.5 درجة ، ولا يزال القرص 14 ثقبًا. تم تقسيم التروس إلى مجموعتين مع 16 فتحة موزعة بالتساوي على الوجه النهائي لتروس التوقيت بزاوية 21 درجة بين الثقوب. يمكن لبعض الجرارات حل مشكلة ضبط وقت إمدادات النفط بسبب طول وقت الاستخدام والتآكل الشديد لآلية القيادة لمضخة الحقن. يمكن حل ضبط الوقت لإمداد الزيت دون خطأ توقيت الترس (بالقرب من أسنان محددات التوقيت أو ربط الأسنان للجبهة الخاطئة) ، ويمكن تغيير درجة 3 من وقت التعديل غير المستقر لإمدادات النفط أدرك.


2.jpg

أثناء معايرة الفحص ، إذا تم تثبيت الثقب 4 إلى الفتحة الأربعة ووقت تزويد الزيت متأخراً ، يجب نقل البراغي الثابتة في اتجاه عقارب الساعة إلى مواقع الثقب المقابلة الأخرى (على سبيل المثال ، 5 ثقب في الزهرة لوحة لثقب المسمار المقابلة للوجه والعتاد توقيت). عند الضبط ، يتم فك البراغي الثابت ، في اتجاه عقارب الساعة (لضبط وقت إمدادات الزيت مسبقًا) أو عكس اتجاه عقارب الساعة (لوقت توفير النفط بعد التعديل) يتم إدخاله في نفس الاتجاه ، وهو نفس موضع ثقب كونغ كونج (على سبيل المثال: صفيحة الزهرة في الفتحة الأربع قبل الضبط ، وضبطها على موضع الحفرة 6 مقدما ؛ يتم ضبط ترس التوقيت أيضا قبل الضبط. "إن الثقب يحرك فتحتين في اتجاه عقارب الساعة. عند ضبط إمداد الزيت الوقت ، لا يمكن تصحيح البراغي المثبتة في موضع الثقب المتغير لأن الزاوية بين القرص والوجه النهائي لمعدات التوقيت غير متساوية ، من تحليل الهيكل ، الزاوية بين ثقوب القرص صغيرة (21) ) ، إن الزاوية بين ثقوب التوقيت لمعدات التوقيت كبيرة (22.5 درجة) .إذا تم تغيير البرغي الثابت في اتجاه عقارب الساعة ، فمن الضروري تدوير القرص في اتجاه عقارب الساعة من أجل جعل الفتحتين صحيحين عندما توقيت الترس لا يتحرك. إذا لم يتحرك القرص ، فيجب أن يتم تشغيل ترس التوقيت في عكس اتجاه عقارب الساعة. وبالمثل ، عندما يتغير البرغي الثابت عكس اتجاه عقارب الساعة ، يجب أن يقوم بتدوير القرص عكس اتجاه عقارب الساعة أو ترس التوقيت في اتجاه عقارب الساعة لمحاذاة موضع الفتحة الموجبة. عندما يتحرك البرغي الثابت في اتجاه عقارب الساعة ، يقوم بتدوير القرص في اتجاه عقارب الساعة لجعل موضع الفتحة صحيحًا ، ويتمثل جوهر المشكلة في تحريك نقطة بداية إمداد الزيت من عمود الحدبات مضخة الحقن إلى الجزء العلوي من أعلى نقطة الضغط. إن الدوران العكسي لعقارب الساعة لمعدات التوقيت هو جوهر عمود العمود المرفقي المقاوم للإنضغاط (الذي يتم تشغيله ببادئ تشغيل صغير) ، ويتم تثبيت نقطة بدء توريد زيت ضخ عمود الكامات مضخة الحق في الجزء الأمامي من نقطة الضغط. يتحرك البرغي الثابت في اتجاه عقارب الساعة. إن مشكلة الجودة هي أيضاً موضع نقطة بداية إمداد الزيت من عمود كامة مضخة الحقن ، وهي قريبة من نقطة توقف الضغط ، بحيث يتم تأجيل وقت إمداد الزيت.


لذلك ، من الضروري إزالة نقطتين عند ضبط وقت إمدادات النفط مع هيكل لوحة الزهرة:

(1) يتحرك البرغي الثابت في اتجاه عقارب الساعة ، ويكون وقت تزويد النفط في وقت مبكر ؛ يتم تحريك الوقت ضد اتجاه عقارب الساعة ووقت تزويد النفط في وقت لاحق. عندما يتحرك مسمار التثبيت ، يجب ثمله من فتحة التثبيت الأصلية وإدخاله في فتحة لوحة الزهرة المقابلة ومفتاح التوقيت في نفس الاتجاه ونفس عدد الثقوب المتحركة. (2) عندما يتم نقل المسمار إلى موضع ثقب جديد ، يمكن تدوير الكامة أو العمود المرفقي لجعل القرص ومحاذاة التوقيت محايدًا في نفس موضع الفتحة. لكن يجب ملاحظة أن اتجاه المنعطفين هو عكس ذلك. عند الضبط بشكل صحيح ، من الضروري تشديد وتثبيت الترباس الثابت للقرص وتوقيت الترس.


يستخدم محرك الديزل S195 حشوات بين أسطح تركيب جسم المضخة لضبط زاوية تقدم تزويد الوقود. تقلل زاوية تقدم عرض الزيت مع زيادة الحشيات وتزداد مع انخفاض الجوانات.


الحفاظ


مضخة الحقن هي واحدة من أهم مكونات محرك الديزل ، وسوف تؤثر جودتها بشكل مباشر على القوة والاقتصاد والموثوقية للمحرك. إذن كيف ينبغي الحفاظ على مضخة الحقن؟


1. استخدم ديزل جيد وفلتر. بسبب وضع التشغيل الخاص لمحرك الديزل ، فإن متطلبات مرشح الديزل أعلى بكثير من محرك البنزين. ولذلك ، فمن الضروري تعزيز تنظيف وصيانة مرشح الديزل ، والتنظيف في الوقت المناسب أو استبدال عناصر التصفية.


2. التحقق من كمية ونوعية النفط في تجمع النفط من مضخة حقن الوقود. إذا كان الزيت مختلطًا أو غير ملائم ، فإن الضوء يؤدي إلى تآكل المكبس وصمام الزيت ، الأمر الذي يؤدي إلى نقص الطاقة وصعوبة البدء وصدأ التآكل للمكبس وصمام الزيت.


.3 ﺗﺣﻘق ﻣن زاوﯾﺔ اﻟﻌرض اﻟﻣﺗﻘدﻣﺔ ﻟﻟوﻗود وزاوﯾﺔ ﮐل أﺳطواﻧﺔ ﺑﺎﻧﺗظﺎم. إذا تغيرت زاوية توفير الوقود لمضخة الحقن ، فإن قوة محرك الديزل واقتصاده سيكونان أسوأ ، ستكون عملية البدء صعبة ، وستكون العملية غير مستقرة ، وسيصدر المحرك صوتًا غير طبيعي.


.4 اﻓﺣص ﻣﺻﺑﺎح اﻟوﻗود ﻟﮐل أﺳطواﻧﺔ ﻟﻣﺿﺧﺔ اﻟﺣﻘن وﺿﺑطھﺎ ﺑﺷﮐل ﻣﻧﺗظم إذا كانت كمية حقن الوقود لكل أسطوانة غير منتظمة ، فإنها ستؤدي إلى بدء التشغيل الصعبة وعدم كفاية الطاقة وزيادة استهلاك الوقود والتشغيل غير المستقر لمحرك الديزل.


5 ، تحقق من إزالة عمود الحدبات بانتظام. سوف يزيد الحجم الكبير من عمود الحدبات من تأثير سطح الكامة ويغير زاوية تقدم إمدادات الزيت ، لذلك يجب فحص فحص عمود الكامات بشكل منتظم للحفاظ عليه بين 0.03 ~ 0.15mm.


6. استخدم أنبوب الزيت العالي الضغط القياسي. نظرًا لأن محرك الديزل يعمل من خلال وضع اشتعال الانضغاط ، فإن ضغط إمداد الوقود أكبر بكثير من محرك البنزين ، لذلك يلزم أنبوب الزيت العالي الضغط لضمان أن تكون زاوية تزويد الزيت موحدة الزيوت والتوريد المنتظم للنفط .


7. تحقق من البلى من فتحة المفتاح وإصلاح الترباس بانتظام. على سبيل المثال ، مفتاح عمود الحدبات ، ومفتاح القوس الدائري ، ومضخة حقن الوقود عمود الحدبات keyway وهلم جرا.


8. استبدل المكبس البالي و اقتران صمام منفذ الزيت في الوقت المناسب. عندما يكون من الصعب بدء تشغيل محرك الديزل ، فإن انخفاض الطاقة ، وزيادة استهلاك الوقود ، يجب التحقق من ذلك إذا كان سبب تلف المكبس وصمام الزيت بسبب البلى. إذا كان الأمر كذلك ، فيجب تغييره في الوقت المناسب. هذا سيجعل قوة محرك الديزل والاقتصاد يتحسنان بشكل كبير.